recent
أخبار ساخنة

أضرار المسحوق العادي على الغسالة الاتوماتيك

ادمن
الصفحة الرئيسية
صنعت الغسالة الاتوماتيك لتلبي حاجات ربة المنزل بشكل اكثر سهوله من الغسالات العادية، ونعلم ان الغسالات العادية لها مسحوق مختلف عن مسحوق الاتوماتيك ،ولكن هل يصح استخدام المسحوق العادي في الغسالة الاتوماتيك؟ طبعا لا يصح ذلك ، وله اضرار سنتعرض لها عبر مقالنا هذا.
اضرار المسحوق العادى على الغسالة الاتوماتيك
اضرار المسحوق العادي على الغسالة الاتوماتيك 


أضرار المسحوق العادي على الغسالة الاتوماتيك

الغسالة الاتوماتيك تم تصميمها بكيفية معينه تسمح بإتمام عملية الغسيل والشطف والتنشيف دون تدخل من المستخدم، وتعتمد في عملها علي حساسات ، لذا يتم استخدام مسحوق غسيل خاص بالغسالات الأتوماتيك ، واستخدام  المسحوق العادي  في الغسالة الأتوماتيك التي تم تصميمها لتعمل بمسحوق عالي الكفاءة (مسحوق اتوماتيك) يتسبب في تلف أجزاء الغسالة الاتوماتيك وتوقفها عن العمل وإضرار استخدام المسحوق أو الصابون العادي علي الغسالة الاتوماتيك هي :

عدم تنظيف الملابس

الغسالة الاتوماتيك لها مسحوق غسيل لها مواصفات معينه فهو قليل الرغوة وذو فاعلية عالية مع كمية المياه القليلة في حلة الغسالة ،ومن ثم استخدام مسحوق غسيل عادي في غسالة اتوماتيك سيؤدي إلي عدم تنظيف الملابس لان المسحوق غير ملائم لطبيعة عمل الغسالة، ومن ناحية اخري لن يتم شطف الملابس بشكل جيد ، وقد تظهر بقع علي الملابس بعد انتهاء الغسلة.



توقف الغسالة وعدم إكمال البرنامج

في الغسالات الحديثة سيظهر رمز الخطأ علي شاشة الغسالة ، وفي الغسالات القديمة سيحدث خلل في عمل الغسالة، وذلك ببساطه لأن رغاوي المسحوق العادي كثيرة جدا، وستؤثر علي قراءة حساس مستوي الماء لكمية المياه الموجودة في الحلة بمعني ان الرغاوى ستدخل داخل الحساس وتتسبب أن الحساس يعتقد أن كمية المياه في الحلة اعلي من الطبيعي وهذا معناه كمية مياه اقل عن الطبيعي لذا في اغلب الغسالات الحديثة تتوقف الغسالة عن العمل وتظهر رمز الخطأ.




تلف حساس مستوي الماء

البرشر أو الليفل أو ميزان الماء أو حساس الماء هو العنصر المسئول عن تحديد كمية المياه في حلة الغسالة ويكون ذلك عن طريق خرطوم مركب في حلة الغسالة حتي اذا زاد الماء في حلة الغسالة يزيد ضغط الهواء في الخرطوم الي ان يصل للدرجة التي يضغط فيها الهواء علي رداخ (كاوتشة) تغير وضع التوصيلات الكهربائية داخل البرشر للوضع 11-13 وهذا يقصد به ان حلة الغسالة ممتلئة بالماء. ومع استمرار ذلك ستترسب بقايا المسحوق داخل البرشر وتتسبب في التصاق الكونتاكت بمعني سيصبح البرشر بلا فأئده.



انسداد درج المسحوق

سيؤدي استخدام المسحوق العادي في الغسالة الاتوماتيك الي تراكم الرغاوى علي ثقوب درج المسحوق التي ينزل منها الماء ومع الوقت والاستمرار في استخدام المسحوق (الغسالات القديمة) سيحدث سدد في الدرج وقد تنزل المياه علي خانة في الدرج ولا تنزل علي الأخرى أو قد لا يدخل الماء الي حلة الغسالة وذلك في حالة السدد الكلي لثقوب درج المسحوق.




خروج الملابس بها بقع

وخاصة في الغسالات التي لن تتوقف عن العمل حيث ستكمل برنامجها بشكل يخل بعمل الغسالة لان مستوي الماء في الغسالة غير صحيح كما ان المسحوق العادي يحتاج الي كمية مياه أكثر عند الشطف ومن ثم ستكون هناك بقايا مسحوق وبقع في الملابس بعد انتهاء بروجرام الغسيل.




تلف رولمان بلي حلة الغسالة

من اسوء ما يسببه استخدام المسحوق العادي بشكل متكرر، هو اتلاف رومان بلي الغسالة، ورمان البلي هو ما يرتكز عليه اكس الحلة الدوارة ،بمعني ان الغسالة صممت لتعمل بمسحوق غسيل له مواصفات محدده وعندما نقوم باستبداله بمسحوق لا توجد فيه هذه المواصفات ستتضرر القطع الميكانيكية لأنها لم تعد لذلك، ومنها طبعا رومان البلي واصلاحه مكلف لأنه يحتاج الي فك حله الغسالة واخراجها وكل هذا يكلف أموال ،لذا استخدام المسحوق الاتوماتيك يوفر عليك الكثير ويطيل العمر التشغيلي للغسالة.



خروج رغاوي مسحوق من درج المسحوق

المسحوق العادي كثير الرغوة وهذا سيظهر واضحاً من زجاج باب الغسالة ولكن مع زياده كمية مسحوق الغسيل من الوارد ان يحدث تسريب رغاوي من درج المسحوق ويعتقد المستخدم حينها ان الدرج به مشكلة ويسرب ماء ولكن في الحقيقة ان السبب هو استخدام مسحوق غسيل عادي في غسالة فول اتوماتيك.


عدم شطف الملابس جيداً

من اضرار استخدام مسحوق عادي في الغسالة الاتوماتيك هو عدم شطف الملابس جيدا فستنتهي الغسالة من غسيل وشطف الملابس وعصرها وقد نجد رغاوي باقية (في الغسالات الحديثة لن تكمل برنامج الغسيل وستظهر كود خطأ) وذلك لأنه تم تصميم الغسالة الاتوماتيك ان تشطف الملابس من مسحوق الغسيل الاتوماتيك ذو المواصفات الخاصة التي أهمها انها عالي الأداء قليل الرغوة ولا يحتاج لكميات ماء كبيرة عند اشطف وبالتالي فاستخدام مسحوق عادي يسبب عدم الشطف الجيد للملابس.




خاتمه

ما سبق بعض اضرار استخدام المسحوق العادي علي الغسالة الاتوماتيك، وليست كلها، فاستخدام المسحوق العادي يؤذى الغسالة الاوتوماتيك بشكل كبير، حيث يسبب اضطراب في عمل الغسالة ،بالعامية يسمي برجله، وبالتالي من الوارد عند الاستمرار في استخدام المسحوق العادي في الغسالة الأتوماتيك  قد يسبب تلف المساعدين والموتور واحداث صدأ في البودي وغير ذلك .

لذا لا داعي من استخدام مسحوق غسيل عادي في الغسالة الاتوماتيك الا في حاله ان توصي الشركة المصنعة للغسالة بذلك .


أسئلة شائعة



هل ينفع استخدم مسحوق اتوماتيك في غسالة عادية؟

يمكن استخدام مسحوق غسيل الغسالات الاتوماتيك في الغسالة العادية فلا ضرر من ذلك ولكن ستقل الرغوة جدا ولكن ستتم الغسلة، ومسحوق الغسالة الاتوماتيك هو مسحوق عالي الكفاءة ، فهو ينظف الملابس بشكل جيد ،ولكن ليس له رغاوي كثيرة كما في المسحوق العادي.

ما هو الفرق بين مسحوق الغسيل العادي والاتوماتيك ؟


ببساطه المسحوق العادي هو المسحوق المستخدم في الغسالات العادية ، وهو مسحوق ينتج عنه الكثير من الرغاوى ، بينما المسحوق الاتوماتيك منخفض الرغوة ، وذو مفعول قوي في التنظيف ، ولا يحتاج كميات ماء كبيرة ، ويتعامل بشكل افضل مع الأتربة والأوساخ ،لذا يوصي مصنعو الغسالات باستخدام المسحوق الأتوماتيك فقط في غسالاتهم ، وقد يوصي بعضهم بعلامة تجارية معينة.


هل يمكن استخدام مسحوق عادي للغسالة الفوق اتوماتيك؟

إذا كانت الشركة المصنعة توصي بذلك ، فلا مانع من استخدام المسحوق العادي حينها ، فمانع الاستخدام هو ان لا تكون الغسالة مصممه لتعمل بمسحوق عادي ، أما إذا كانت الغسالة الفوق أتوماتيك تم تصميمها لتعمل بالمسحوق العادي ،وكانت توصية الشركة المصنعة باستخدام المسحوق العادي ، حينها يمكن استخدام المسحوق العادي.


هل يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم في الغسالة الاتوماتيك؟

صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم ، لها كثير من الميزات في التنظيف ، ويمكن استخدامها في الغسالة الاتوماتيك ، فهي لا تشكل مشكلة ما دام تم استخدامها بشكل صحيح .
أضرار المسحوق العادي على الغسالة الاتوماتيك
ادمن

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown30 نوفمبر 2020 في 6:33 م

    انا استخدمت برسيل للغسالت العاديه وللفوق اتوماتيك للغساله الاتوماتيك وفيه رغوه كتير ممكن يبوظ الغساله اللي بابها من الامام

    حذف التعليق
    • Unknown photo
      Unknown12 أبريل 2022 في 9:29 م

      انا شريت الغساله ال جي توماتيك هل الماء العسر يسببلها اضرار

      حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown12 أبريل 2022 في 9:32 م

        عندي بعد غساله صحون اغسل فيها صحون او اكواب يطلع فيهم ترسبات بيضاء مااني حاطه ملح خاص بغساله واملمع لكن توجد مشكله الماء عندنا عسر

        حذف التعليق
        google-playkhamsatmostaqltradent